اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

” نايمكس ” الأمريكي تتراجع عند الإغلاق بـ 1.5 %

" نايمكس " الأمريكي تتراجع عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على انخفاض ، لأدنى مستوى في 13 شهراً وسط تقييم الطلب على النفط في الصين على خلفية أزمة الكورونا.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنسبة 1.5 %، عند 49.57 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 7 يناير/كانون الثاني لعام 2019.

وفي الساعة 7:55 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 9:55 مساءً بتوقيت القاهرة ، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بأكثر من 2.1 %، مسجلاً 53.29 دولار للبرميل.

وجاءت خسائر الخام الأمريكي مع ترقب قرار منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بشأن مستويات الإنتاج.

ولا يزال القلق بشأن المعروض النفطي مرتفعاً، حيث قالت روسيا في الأسبوع الماضي إنها بحاجة إلى مزيد من الوقت لاتخاذ قرار بشأن توصية اللجنة الاستشارية التابعة لمنظمة أوبك وحلفاؤها بخفض إضافي في إنتاج الخام بمقدار 600 ألف برميل يومياً.

وتعرض الذهب الأسود إلى خسائر تصل إلى 20 %، منذ الذروة التي سجلها في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، مع انتشار فيروس الكورونا والذي خفض الطلب في أكبر مستورد للنفط حول العالم وأثار المخاوف من فائض الامدادات.

وتتزايد المخاوف من تفشي فيروس الكورونا، حيث ارتفع عدد ضحايا إلى 908 شخص وما يزيد عن 40 ألف إصابة في الصين حتى الآن.

ومن جهة أخرى، ينتظر المستثمرون إصدار تقرير إنتاج النفط للدول الأعضاء في أوبك عن الشهر الماضي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى