اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

” نايمكس ” الأمريكي يصعد عند الإغلاق بـ 4.5 %

" نايمكس " الأمريكي يصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، ليتجاوز “نايمكس” مستوى 60 دولاراً بعد الكشف عن بيانات المخزونات الأمريكية.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم أغسطس/آب بنسبة 4.5 %، عند 60.43 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 22 مايو/أيار الماضي.

وفي الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 8:55 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم سبتمبر/آيلول بنحو 4.4 %، إلى 66.99 دولار للبرميل.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع قوي في مخزونات النفط بالولايات المتحدة حيث هبطت بمقدار 9.5 مليون برميل بفارق كبير عن توقعات المحللين.

في حين ارتفع إنتاج الولايات المتحدة النفطي بمقدار 100 ألف برميل يومياً حلال الأسبوع الماضي ليصل إلى 12.300 مليون برميل يومياً.

كما تلقت أسعار الخام الدعم من بدء شركات النفط الكبرى في إخلاء ووقف الإنتاج في خليج المكسيك بعد أن حذرت توقعات الطقس من أن الاضطرابات المدارية قد تؤدي إلى حدوث عاصفة اليوم أو غد الخميس.

وكانت منظمة أوبك وحلفائها خفضت مستويات الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً منذ بداية العام ثم تمديد الاتفاق في مطلع الشهر الجاري وحتى نهاية مارس/آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock