اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

” نايمكس ” الأمريكي يهبط عند الإغلاق بـ 1.1 %

" نايمكس " الأمريكي يهبط عند الإغلاق بـ 1.1 %

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على انخفاض ، ليهبط الخام الأمريكي دون مستوى 60 دولاراً للبرميل مع إعلان بيانات النمو الاقتصادي في الصين.

وهبط سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس تسليم أغسطس/آب بنحو 1.1 %، إلى 59.58 دولار للبرميل بعد أن كان أعلى 60 دولاراً خلال التعاملات.

وفي الساعة 6:50 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 8:50 مساءً بتوقيت القاهرة ، تقلص سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم سبتمبر/آيلول بنحو 0.5 % ، ليسجل 66.41 دولار للبرميل، بعد أن كان داخل النطاق الأخضر في وقت سابق.

وتعرض الخام الأمريكي للضغط مع إشارات بأن تأثير العاصفة الإستوائية “باري” على إنتاج وتكرير النفط في خليج المكسيك سيكون قصير الأجل.

ووفقاً لبيانات رسمية، فقد أعلنت الصين اليوم عن نمو الناتج الإجمالي المحلي في الربع الثاني من العام الجاري بأبطأ وتيرة نمو منذ الربع الأول لعام 1992 وذلك بنحو 6.2 %، على أساس سنوي لكنها جاءت وفقاً للتوقعات.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الإفصاح عن بيانات أخرى إيجابية تتعلق بالإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة واستثمارات الأصول الثابتة عن شهر يونيو/حزيران الماضي.

وعلى صعيد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران، فإن الرئيس حسن روحاني قال في خطاب متلفز بالأمس أنه بلاده مستعده لعقد محادثات مع واشنطن إذا وافقت على رفع العقوبات والعودة للاتفاقية النووية لعام 2015 التي انسحبت منها في العام الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، توقعت وكالة الطاقة الدولية أن تشهد أسواق النفط تخمة بالمعروض خلال العام المقبل على الرغم من جهود أوبك لخفض الإمدادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock