اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمنوعات

” نزاهة ” : 30 % ارتفاعاً في بلاغات الفساد خلال عام 2017

أربيان بزنس مصر: أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية “نزاهة”، عن حصيلة البلاغات الواردة للهيئة في السنة المالية (1438/1439هـ) 2017، و التي سجلت ارتفاعا نسبته 30% مقارنة بعام 2016.

و أوضحت “، في بيان لها اليوم الأحد، أن عدد البلاغات الواردة إليها خلال العام الماضي بلغت 10.4 ألف بلاغ، مقابل 6.48 ألف بلاغ في 2016.

وبيَّن تقرير الهيئة، أن قضايا الفساد المالي والإداري تصدرت معظم البلاغات.

و تضمنت البلاغات الواردة عن قضايا اختلاس وتبديد المال العام أغلب الحالات، بنسبة تصل إلى 37%، فيما جاءت بلاغات سوء الاستعمال الإداري ثانيا بنسبة 21%، تليها قضايا استغلال النفوذ بـ 21%.

وجاء موقع نزاهة الإلكتروني، كأكثر وسيلة لتلقي تلك البلاغات بنسبة 34%، ثم تطبيق نزاهة على الأجهزة الذكية، والحضور الشخصي بنسبة متساوية بلغت 21%، فيما جاءت البرقية الهاتفية كأقل الوسائل 2%.

ولفتت “نزاهة”، إلى أن إعلانها عن تلك الإحصاءات يأتي انطلاقاً من التأكيد على مبدأ الشفافية الذي أكدت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيمها، ورؤية المملكة 2030.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 4 نوفمبر 2018، أمراً بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock