اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

” نصر ” تبحث مع ” المنيف “استعدادات انعقاد اللجنة المصرية التونسية المشتركة

أربيان بزنس مصر : ناقشت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع السفير التونسي بالقاهرة نجيب المنيف الإعداد للدورة السادسة عشرة للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة، والمقرر عقدها فى نوفمبر المقبل بالقاهرة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره التونسي، يوسف الشاهد.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، إن الجانبين بحثا الاتفاقيات المنتظر توقيعها خلال أعمال اللجنة، كآلية من آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأوضحت الوزيرة أن الهدف من اللجان العليا المصرية التونسية المشتركة هو العمل المستمر والدائم على تطوير وتنمية علاقات التعاون بين مصر وتونس في المجالات الاقتصادية والتنموية بما يخدم مصلحة الطرفين.

وأشارت نصر إلى ضرورة أن يشمل التعاون والدعم الفني بين البلدين المجالات الاقتصادية والفنية ذات الاهتمام المشترك، وذلك للاستفادة من الخبرات المتوفرة في كل منهما، إضافة إلى ضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين فى القارة الأفريقية، خاصة فى إطار المنظمات والتجمعات الاقتصادية الأفريقي.

وناقش الاجتماع الإعداد والتجهيز للمنتدى الاستثماري المصري التونسي المقرر عقده على هامش اللجنة العليا، والذي يمثل فرصة عظيمة لتلاقي كل المستثمرين ورجال الأعمال من البلدين في كل القطاعات الاقتصادية المشتركة، بما يساهم فى تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات التونسية في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن المنتدى يمثل فرصة مهمة لتعريف المستثمرين التونسيين بقانون الاستثمار الجديد، وما يتضمنه من حوافز وضمانات للمستثمرين.

وأكدت الوزيرة أهمية دور القطاع الخاص في العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، إضافة إلى الدور التنفيذي للقطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الاقتصادية المشتركة بين البلدين وتوفير شراكات مشتركة اقتصادية بين البلدين قائمة على المصالح المشتركة.

أكد سفير تونس لدى القاهرة نجيب المنيف ؛ حرص بلاده على نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يسهم فى تعزيز العلاقات بين مصر وتونس في مختلف المجالات.

وارتفعت صادرات مصر إلى تونس، خلال الفترة من يناير إلى مارس 2017، بنسبة 75% على أساس سنوي لتصل إلى 62 مليون دولار، بحسب تقرير المكتب التجاري المصري بتونس.

وأوضح التقرير أن إجمالي قيمة التبادل التجاري بين مصر وتونس خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2017، بلغ 76.6 مليون

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى