اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

نصر : مفاوضات مع ” العربي للإنماء ” لدعم 17 مشروعاً بـ 2.35 مليار دولار

نصر : مفاوضات مع " العربي للإنماء " لدعم 17 مشروعاً بـ 2.35 مليار دولار

أربيان بزنس مصر : أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، إن محفظة التعاون بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تبلغ نحو 1.5 مليار دينار كويتي نحو 5 مليارات دولار، تم من خلالها تنفيذ 63 مشروعا في مختلف المجالات، ويجري حالياً العمل على التفاوض مع الصندوق لدعم نحو 17 مشروعا بإجمالي 715 مليون دينار كويتي، نحو 2.35 مليار دولار.

وأشارت، خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للمؤسسات والهيئات المالية العربية والمنعقدة في الكويت، بحضور محافظي 20 دولة عربية، إلى أهمية التعاون من خلال المشروعات القومية المستقبلية المنتظر تنفيذها مثل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر الذي يشارك فيه جميع الصناديق العربية، حسب بيان صحفي صادر عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وخلال الاجتماع، استعرض الصندوق دوره في دعم الدول العربية خلال عام 2018، بقيمة 464 مليون دينار كويتي نحو 1.5 مليار دولار “استفادت منها 6 دول عربية على رأسها مصر التي استفادت من نحو 110 ملايين دينار كويتي نحو 352 مليون دولار”.

وذكر الصندوق أن مشروعات المياه والصرف الصحي حظيت بالنصيب الأكبر بنحو 36%، تليها مشروعات النقل والاتصالات بنسبة 25.4% ثم مشاريع قطاع الزراعة والري بنسبة 17.2%، ومشروعات الخدمات الاجتماعية بنسبة 10.8%، وأخيراً مشروعات قطاع الطاقة والكهرباء بنحو 10.6%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock