اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

هبوط الأسهم ” اليابانية ” بضغط من ارتفاع الين أمام الدولار

كتب : عمر محمد
تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية نهاية تداولات اليوم ( الثلاثاء ) بضغط من ارتفاع الين مقابل الدولار وهو ما أثر سلبًا على أداء الشركات المصدرة، وفي ظل تواصل المخاوف الجيوسياسية المتعلقة بكوريا الشمالية.
وفي نهاية الجلسة، تراجع مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 0.25% إلى 18747 نقطة، فيما انخفض مؤشر “توبكس” بنسبة 0.30% إلى 1495 نقطة.
من ناحية أخرى، ارتفعت العملة اليابانية مقابل الدولار بنسبة 0.30% إلى 110.58 ين، في تمام الساعة 08:48 صباحًا بتوقيت القاهرة، وعادة ما تتأثر أسهم الشركات المصدرة سلبًا بارتفاع الين كونه يجعل منتجات هذه الشركات أغلى في الأسواق الخارجية ويفقدها جزءًا من قدرتها التنافسية.
وأظهرت بيانات صادرة اليوم، ارتفاع طلبيات الآلات الأساسية في اليابان بنسبة 22.6% خلال مارس/ آذار على أساس سنوي، مقارنة بارتفاع بلغ 9.1% خلال فبراير/ شباط.
وعلى صعيد الشركات، كشف تقرير لـ”وول ستريت جورنال” عن تقديم “فوكسكون” عرضًا للاستحواذ على وحدة الرقائق التابعة لشركة “توشيبا” مقابل 27 مليار دولار.
وهبط سهم “شارب” بنسبة 9.65% إلى 365 ينًا، بعدما أفادت تقارير بأن الشركة قد تتخلف في سباق تطوير الجيل القادم من شاشات الهواتف الذكية “OLED” لصالح منافستها الكورية الجنوبية “إل جي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock