اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةمحليات

وزارة التعاون الدولي : 5.3 مليار يورو استثمارات البنك الأوروبي في مصر

وزارة التعاون الدولي : 5.3 مليار يورو استثمارات البنك الأوروبي في مصر

أربيان بزنس مصر : كشفت وزارة التعاون الدولي ، عن إن حجم استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بلغ 5.3 مليار يورو في 99 مشروعا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة رانيا المشاط، مع “سوما تشاكرابارتي”، رئيس البنك، على هامش مشاركتها بالمنتدى الاقتصادى العالمى بمدينة دافوس السويسرية، وفق بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت.

وبحث الجانبان، المشروعات التي يقوم البنك بتنفيذها حاليا في مصر، والمشروعات التي يعتزم البنك تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، واستراتيجية التعاون المستقبلي فى ظل اختيار البنك لمصر مؤخرا لتكون أكبر دولة عمليات للبنك على مستوى العالم للعالم الثالث على التوالي.

و أضافت الوزارة في بيانها ، أن حجم استثمارات البنك في مصر بلغ نحو 5.3 مليار يورو في 99 مشروعا بقطاعات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان والصرف الصحي، ومنها مشروع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان، وتمثل حصة القطاع الخاص فيه 58 %، من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل نسبة استثمارات البنك في مصر أكثر من 50 %، من استثماراته في إفريقيا، والتي تتركز حاليا في مصر وتونس والمغرب.

وأكدت المشاط، أن الحكومة تستهدف تعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك في مجالات متنوعة وزيادة التمويل الممنوح للقطاع الخاص بما يساهم في زيادة دوره فى التنمية، فى اطار العمل على تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

و أكد سوما تشاكرابارتى، اهتمام البنك بالاستثمار فى المشروعات التنموية في مصر خلال المرحلة المقبلة، مع الاستمرار في مساندته لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الطموح للحكومة المصرية، وخاصة في قطاع البنية الأساسية والطاقة المتجددة والنقل والكهرباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock