اخبار عاجلةاخر الاخبارزراعة

وزيرة التخطيط : 42 مليار جنيه استثمارات بقطاع الزراعة و الري خلال 2019 – 2020

وزيرة التخطيط : 42 مليار جنيه استثمارات بقطاع الزراعة و الري خلال 2019 - 2020

أربيان بزنس مصر : كشفت وزيرة التخطيط هالة السعيد، عن إن خطة التنمية المستدامة خلال العام المالي 2019-2020 استهدفت توجيه استثمارات كلية بحوالي 42.1 مليار جنيه لقطاع الزراعة والري.

وأضافت السعيد، في بيان اليوم الأربعاء، أن هناك زيادة في معدل نمو بلغت نحو 23 %، في هذه الاستثمارات خلال العام المالي 2019-2020 مُقارنةً بعام 2018-2019.

جاء ذلك خلال استقبلها وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي، لمناقشة تفاصيل الخطة الاستثمارية الخاصة بوزارة الموارد المائية والري للعام المالي 2020-2021.

وأكدت وزيرة التخطيط، علىأهمية قضية المياه وجهود وزارة الموارد المائية والري في مجال ترشيد المياه، ودعم وتأهيل الترع، وعملية الري على مستوى المحافظات المختلفة.

وأشارت إلى أن قطاع الري له أولوية في توجيه الاستثمارات، وأن الخطة الاستثمارية للعام المالي القادم ستشهد زيادة في استثمارات قطاع الري.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن تأهيل الترع تعتمد على عملية التدبيش وهي عملية كثيفة العمالة، ويمكن الاستفادة منها في إنشاء المشروعات متناهية الصغر خاصة في المحافظات والقرى الأكثر احتياجًا.

ولفتت إلى أن بعض هذه المحافظات تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة مثل محافظة أسوان، بني سويف، وشرق وغرب قنا، وبالتالي يمكن استخدام عملية التدبيش لتأهيل الترع كآلية لتوفير فرص العمل بتلك المحافظات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock