اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةسياحة

وزيرة السياحة تستعرض برنامج تطوير السياحة خلال لقاء بعثة صندوق النقد

وزيرة السياحة تستعرض برنامج تطوير السياحة خلال لقاء بعثة صندوق النقد

أربيان بزنس مصر : استعرضت وزيرة السياحة رانيا المشاط برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة ، عقب لقاءها ببعثة صندوق النقد الدولي .

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة لرئيس بعثة صندوق النقد الدولي سوبير لال، والوفد المرافق له والذي يزور مصر حالياً لإجراء المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي وذلك في إطار قرض صندوق النقد.

و أبرزت الوزيرة ملامح التطور الاقتصادي الذي تشهده مصر في كافة القطاعات، مشيرة إلى أن المرحلة الحالية هي مرحلة غاية في الأهمية حيث تشهد بناء اقتصادي حقيقي وقوى لمصر على كافة الأصعدة.

و أشارت إلى إن هناك اتجاهاً من جانب القيادة السياسية للنظر إلى قطاع السياحة من منظور اقتصادي، وأن أي برنامج للاصلاح الاقتصادي مبنى على ثلاث محاور هم محور نقدي، ومحور مالي، ومحور هيكلي وهو الذى يعتبر دائما هو الأصعب والأطول في تحقيقه.

و أوضحت، أن الوزارة أطلقت لأول مرة برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي والذي يتضمن رؤية موحدة.

وقالت الوزيرة أن برنامج الإصلاح الهيكلي يعتبر إطار لكافة السياسات الخاصة بتطوير القطاع يتضمن تحديد دقيق للأهداف والإجراءات الواجب اتباعها لتحقيقها، لافتة إلى أن البرنامج تم رفعه الكترونياً باللغتين العربية والإنجليزية على موقع الوزارة تحقيقا لمبدأ الشفافية.

وأكدت رانيا المشاط، أهمية قطاع السياحة في نمو اقتصاديات الدول حيث يعتبر من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً وتأثيراً في الاقتصاد العالمي، ويمثل 30 في المائة من الصادرات الخدمية، مشيرة الى أنه يمثل 20 في المائة من الناتج الإجمالي المحلي لمصر.

و أشارت الوزيرة، أن القطاع يعتبر من أهم القطاعات المولدة لفرص العمل حيث يعمل 3 ملايين شخص في قطاع السياحة بمصر.

كما تطرقت الوزيرة إلى المتحف المصرى الكبير باعتباره مشروع هام وضخم لمصر، لافتة إلى افتتاح مطار سفنكس الجديد بالقرب من المتحف مما سيعطى فرصة كبيرة لتنويع البرامج السياحية ومزج السياحة الثقافية مع الأنماط السياحية الأخرى ومنها السياحة الشاطئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock