إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسية

وزير الاتصالات : مليارا جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمدينة المعرفة

وزير الاتصالات : مليارا جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمدينة المعرفة

أربيان بزنس مصر : أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، إنه يتم حالياً إنشاء مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية.

وأضاف طلعت خلال كلمته في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، أن المرحلة الأولي بالمدينة تبلغ تكلفتها الإنشائية ملياري جنيه، تضم مركز متخصص في البحوث التطبيقية في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

و أوضح ، أنه يتم التعاون مع الشركات العالمية في مشاريع بحثية متخصصة تنتح حلولا عملية لمواجهة تحدياتنا وتبنى مهارات عالية في مختلف التخصصات، ومبنى للتدريب التقني، وآخرا للأكاديمية الوطنية للتكنولوجيات المساعدة للأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

وذكر أنه في مدينة المعرفة نبنى أول جامعة متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي؛ ليعد المشروع الأهم في مدينة المعرفة الذى يعزز قدرات مصر الرقمية ويحقق ريادتها الإقليمية في هذا المضمار.

كما نعمل على توسيع قاعدة الشباب المستفيد من برامج ومنح رعاية الابتكار التكنولوجي واحتضان الأفكار الخلاقة وتطويرها إلى منتجات ذات قيمة مضافة من خلال تنفيذ خطة نشر المناطق التكنولوجية في محافظات مصر المختلفة.

وتابع أن ذلك التوسع أثمر خلال عام واحد عن تأسيس 1500 شركة جديدة، ونمو حجم الاستثمارات في الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 23 %.

كما شغلت مصر المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جذب الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، بحسب الوزير.

وأشار وزير الاتصالات، إلى الجهود المبذولة لتحفيز الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتهيئة المناخ الملائم لنموها فى ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الدولة؛ كان من نتائجها ارتفاع معدل نمو نسب الإشغال من شركات القطاع الخاص فى المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط إلى أكثر من 60 بالمائة خلال عام واحد.

ولفت إلى أنه تم التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تطوير 105 مركز شباب و 20 محافظة وتوصيلها بكابلات الألياف الضوئية وتجهيزها بصالات الحواسب، ونسعى للتوسع في عدد أكبر من المراكز على مستوى الجمهورية فى العام القادم.

وأضاف: “نقوم بتطويع التكنولوجيا لتقديم خدمات الرعاية الصحية في المناطق النائية من خلال تنفيذ خطة تستهدف إقامة ثلاثمائة وحدة للتشخيص والعلاج عن بعد في تلك المناطق؛ انتهينا من أكثر من مئة وخمسين وحدة منها خلال العام الحالي ونخطط لاستكمال الباقي في العام القادم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock