اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

وزير البترول : خطة تأهيل معامل التكرير خفضت استيراد المنتجات البترولية

وزير البترول : خطة تأهيل معامل التكرير خفضت استيراد المنتجات البترولية

أربيان بزنس مصر : كشف وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، عن أن خطة إعادة تأهيل معامل تكرير البترول القائمة وزيادة الطاقة الإنتاجية، نجحت في تخفيض الكميات المستوردة من المنتجات البترولية.

و أكد وزير البترول، في بيان صحفي صادر اليوم السبت، على أهمية الدور المحوري لمعامل التكرير المصرية في استدامة استقرار السوق المصرية فيما يخص توافر المنتجات البترولية وتأمين إمدادات الوقود.

و أضاف ، أهمية الاهتمام الذي توليه الوزارة للمشروعات البترولية بصعيد مصر، وخاصة تطوير وزيادة قدرة معمل تكرير أسيوط، والذي يشهد حالياً تنفيذ مشروع مجمع إنتاج البنزين “عالي الأوكتين” بطاقة إنتاجية 800 ألف طن من البنزين؛ لتغطية احتياجات الوجه القبلي من هذا المنتج، بجانب احتياجات البوتاجاز، وذلك بتكلفة استثمارية بلغت 450 مليون دولار.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماعات الجمعيات العمومية لشركات “أسيوط والعامرية لتكرير البترول والإسكندرية للبترول”، وذلك لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي الجديد “2020 – 2021” .

و من جانبه أضاف محمود الشابوري، رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول ، أهمية دور الشركة في توفير نسبة تتراوح ما بين 60 – 65 %، من احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية المختلفة، مشيراً إلى أن موازنة العام المالي 2020/2021 تهدف إلى تكرير نحو 4.2 مليون طن خام لإنتاج حوالى 61.6 ألف طن بوتاجاز ونحو 546.6 ألف طن من “النافتا” ونحو 1.3 مليون طن بنزين بأنواعه المختلفة، ومنتجات أخرى.

وخلال اجتماع الموازنة التخطيطية لشركة العامرية لتكرير البترول، أوضح الكيميائي على بدر رئيس الشركة أنه يستهدف تكرير نحو 3.9مليون طن زيت خام وإنتاج نحو 89 ألف طن بوتاجاز و350 ألف طن “نافتا”، ونحو 1.3 مليون طن مقطرات وسطى، ومنتجات أخرى.

كما قال مدحت بهجت، رئيس شركة الإسكندرية للبترول ، إن الشركة تستهدف تكرير4.9 مليون طن من الزيت الخام، وإنتاج نحو 85 ألف طن بوتاجاز، ونحو 1.3مليون طن نافتا، ومشتقات أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock