اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

وزير الصناعة: 7 % انخفاضاً في حجم التجارة المصرية الصينية … و 60 % زيادة في الصادرات

أربيان بزنس مصر: انخفضت حجم التجارة المصرية الصينية بنسبة 7% خلال العام الماضي، لتسجل 9.94 مليار دولار مقابل 10.86 مليارا، في الوقت الذي زادت فيه صادرات مصر السلعية للصين بنسبة 60%.

و أكد وزير الصناعة و التجارة طارق قابيل ، إن الواردات المصرية من السوق الصيني انخفضت بنسبة 8.7% خلال العام الماضي مسجلة 9.53 مليار دولار مقابل 10.43 مليار دولار للعام السابق.

وقال ، أن الصادرات المصرية السلعية للسوق الصيني حققت العام الماضي زيادة كبيرة بنسبة 60% حيث بلغت قيمتها نحو 408 مليون دولار مقارنة بنحو 255 مليون دولار خلال عام 2016.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه الوزير حول تطور حركة التبادل التجاري بين مصر والصين خلال عام 2017، لافتاً إلى ان الزيادة الكبيرة في الصادرات المصرية للسوق الصيني ترجع إلى زيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بهذا السوق الضخم.

أكد الوزير في بيان اليوم الجمعة، إن مصر والصين ترتبطان بعلاقات تجارية واقتصادية قوية مع الصين تدعم منظومة التبادل التجاري بين البلدين، ووضعت مصر في المركز الرابع في قائمة أكبر الشركاء التجاريين للصين في قارة أفريقيا.

وأشار قابيل، إلى أن الزيادة في الصادرات وتراجع الواردات من السوق الصيني ساهمت في انخفاض عجز الميزان التجاري بين مصر والصين بنسبة انخفاض قدرها 10.3% بالمقارنة بعام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock