اخبار عاجلةاخر الاخبارمحليات

وزير النقل : الموانئ البحرية تعمل على مدار 24 ساعة

وزير النقل : الموانئ البحرية تعمل على مدار 24 ساعة

أربيان بزنس مصر : أكد وزير النقل ، كامل الوزير أن كل الموانئ البحرية تعمل على مدار 24 ساعة دون توقف.

وأشار كامل الوزير، خلال جولته التفقدية بميناء الإسكندرية، اليوم السبت، إلى أن وزارة النقل تنسق باستمرار مع كافة الجهات العاملة بالميناء لتسهيل حركة الصادرات والواردات، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل مرور شاحنات البضائع على الطرق السريعة الصحراوي والزراعي والدولي الساحلي على مدار اليوم، بحسب بيان للوزارة.

و أشار الوزير ، إلى تزايد الطلب على المنتجات الغذائية المصرية من الدول العربية والأوربية، حيث تقوم شركتا الجسر العربي والقاهرة للعبارات بدور مهم في هذا المجال، مشيرا إلى استمرار تطبيق الإجراءات التدابير والاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في كافة الموانئ.

وشدد الوزير على عدم السماح بدخول السفن والتراكى على أرصفة الموانئ إلا بعد إنهاء كافة الفحوصات والكشف الطبي على أطقم السفن، والتأكد من خلوهم من أي إصابات، وتطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة والوحدات البحرية.

وتفقد الوزير خلال جولته أرصفة 25 ، 26 ، 35 ،36 للتأكد من تطهير وتعقيم شحنات الصادر والوارد من البضائع، حيث بلغ إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 80 سفينة، وتواجد على الأرصفة 40 سفينة، منهم 7سفن حاويات، و6سفن مواد بترولية، و23 سفينة بضائع عامة.

وشدد الوزير على ضرورة التزام سائقي الشاحنات سواء الواردة أو الصادرة بارتداء الكمامات، والالتزام بتعقيم الشاحنات وكابينة السائق وعجلة القيادة وأبواب ومقابض الشاحنة بالكحول المطهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock