اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

وكالة : العراق أكبر مصدر نفطي إلى الهند في أغسطس

أربيان بزنس مصر : كشفت بيانات من قطاع النفط ومصادر ملاحية، أن العراق حل محل السعودية، في أغسطس / آب، كأكبر مصدر للنفط إلى الهند.
وأظهرت بيانات من قطاع النفط ومصادر ملاحية أن العراق حل محل السعودية في شهرأغسطس / آب، كأكبر مصدر نفط إلى الهند مع تحول شركات التكرير إلى الإمدادات العراقية لتعويض انخفاض مشترياتها من الخام الإيراني قبيل فرض عقوبات أمريكية في سبتمبر/ تشرين الثاني” ، وفقاً لرويترز .

و أضافت ، إن “بيانات قطاع النفط ومصادر ملاحية، لم تسمها، أظهرت أن واردات الهند تراجعت كأكبر مشتر لنفط طهران بعد الصين، إلى نحو الثلث وبلغت نحو 523 ألف برميل يوميا، الشهر الماضي، مقارنة مع شهر يوليو/ تموز، مع قيام شركات التكرير المملوكة للدولة بإبطاء المشتريات بسبب تأخر نيل الموافقة الحكومية على استعمال السفن الإيرانية في نقل الإمدادات”.

وفي ذات السياق، أعلنت دانة غاز أن ” شركة بيرل بتروليوم المحدودة” تسلمت مبلغ 21.6 مليون دولار (79.2 مليون درهم) من حكومة كردستان، من بيع المكثفات في إقليم كردستان وبما أن دانة غاز تملك 35% من بيرل بيتروليوم فإن حصة الشركة من المبالغ المستلمة تبلغ 7.6 ملايين دولار (27.9 مليون درهم).

وبذلك يبلغ مجموع المبلغ التي تسلمتها بيرل بيتروليوم المحدودة منذ بداية العام 211 مليون دولار (773 مليون درهم) تبلغ حصة دانة غاز منها 74 مليون دولار (271 مليون درهم) علماً بأنه لا يوجد أي مستحقات متأخرة لشركة بيرل في كردستان.

وقال باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لدانة غاز” تمنحنا هذه الدفعات المنتظمة وشركاؤنا، الثقة المطلقة للمضي قدما في خططنا التوسعية لزيادة الإنتاج في إقليم كردستان”.
عالمياً، ارتفعت أسعار النفط مقتربة من 80 دولاراً لبرميل برنت القياس، أمس الثلاثاء، مع اقتراب العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني، برغم جهود واشنطن الرامية لحث كبار الموردين الآخرين على تعويض النقص المتوقع.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 67.70 دولار للبرميل، بزيادة 65 سنتا أو 0.2 بالمئة عن التسوية السابقة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 38 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 77.75 دولار للبرميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock