ElGhazaly Group
إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسية

آبل تسرح حوالي 100 مسؤول توظيف مع إبطاء وتيرة التعيينات

آبل تسرح حوالي 100 مسؤول توظيف مع إبطاء وتيرة التعيينات

قامت “آبل” بتسريح العديد من مسؤولي التوظيف المتعاقدين مع الشركة خلال الأسبوع الماضي، كجزء من حملة تستهدف كبح جماح التوظيف والإنفاق، حسبما أوضح تقرير.

وأكدت وكالة “بلومبرج” نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر، إنه تم التخلي عن حوالي 100 مسؤول توظيف متعاقد كانوا مسؤولين عن تعيين موظفين جدد لشركة “آبل”، في خطوة نادرة لأحد أهم شركات العالم، مما يؤكد أن هناك تباطؤًا جاريًا في الشركة.

ووفقًا للتقرير، تم إخبار مسؤولي التوظيف بأن عمليات التسريح تعكس التغييرات في احتياجات العمل لدى الشركة، على أن يتم منح المتعاقدين الذين تم إنهاء خدمتهم مزايا تعويضية مع الدفع لهم لمدة أسبوعين إضافيين.

ومع ذلك، أوضح التقرير أنه لم يتم التخلي عن جميع مسؤولي التوظيف في الشركة، ولا تزال “آبل” تحتفظ بمسؤولي التوظيف العاملين بدوام كامل.

وعلى الرغم من أن خطوة تسريح الموظفين أمر غير معتاد بالنسبة لشركة “آبل” ، التي توظف أكثر من 150 ألف شخص ، فإنها ليست الوحيدة التي اتخذت خطوة مشابهة، ففي الأشهر الأخيرة، كانت كل من “ميتا” و”تسلا” و”مايكروسوفت” و”أمازون” و”أوراكل” من بين شركات التكنولوجيا التي خفضت الوظائف لمواجهة تباطؤ الإنفاق على التكنولوجيا وتقليل التكاليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى