اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق لتسجل مكاسب أسبوعية بنحو 0.8%

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق لتسجل مكاسب أسبوعية بنحو 0.8%

اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الجمعة، آخر جلسات الأسبوع،  على ارتفاع مع تقييم المستثمرين لتوقعات التضخم ومعدل الفائدة بعد أسبوع حافل بتقلبات الأسواق العالمية.

وصعد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 2.1% أو ما يعادل 9 نقاط ، عند مستوى 433 نقطة، مسجلا مكاسبه أسبوعية بنحو 0.8% وزاد مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 2.5%  ، او ما يعادل 185 نقطة ، عند مستوى 7418 نقطة، ونما مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 2.1%  ، او ما يعادل 288 نقطة، عند مستوى 14.027 ألف نقطة، وصعد مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة  2.5%  ، او ما يعادل 156 نقطة ، عند مستوى 6362 نقطة.

و قادت أسهم قطاع السفر والترفيه هذه المكاسب بعد ارتفاعه بنحو 4.7%.

وكانت الأسهم الأوروبية قد شهدت تقلبات قوية خلال الأسبوع الجاري، وسط مخاوف حول استمرار تسارع وتيرة زيادة الأسعار، بعدما أظهرت البيانات الأمريكية تسجيل معدل التضخم في الولايات المتحدة 8.3% خلال أبريل الماضي، ليظل قرب أعلى مستوى في 40 عامًا.

ويتابع المستثمرون تطورات الحرب في شرق أوروبا، بعدما هددت روسيا بالرد على دعوات زعماء فنلنديين بشأن ضرورة طلب فنلندا للانضمام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبي “يوروستات” تراجع مؤشر الإنتاج الصناعي بنسبة 1.8% خلال مارس الماضي، مقارنة بتسجيل ارتفاع 0.5% خلال فبراير السابق له، لكنه أفضل من توقعات الأسواق بتسجيل تراجع بنسبة 2.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى