اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

0.1 % ارتفاعاً في أسعار الذهب بختام الجمعة… و النفط الأمريكي أدنى 75 دولار للبرميل

خاص – أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأسود ” النفط ” و الذهب الأصفر جلسة تداولات اليوم الجمعة، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع .

أولاً : الذهب الأصفر ، فقد اختتمت أسعاره جلسة التداولات على ارتفاع ، للمرة الأولى في ثلاث جلسات بدعم من ضعف الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية بعد صدور تقرير الوظائف الشهري في أمريكا بأقل من المتوقع.

و ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول أربعة دولارات أو 0.3% إلى 1205.60 دولار للأوقية، وسجّل المعدن النفيس مكاسب أسبوعية بنحو 0.8%.

وكان تقرير الوظائف الشهري قد أظهر إضافة الاقتصاد الأمريكي 134 ألف وظيفة جديدة خلال سبتمبر/أيلول مقارنة بالتوقعات بإضافة 185 ألفا، فيما انخفض معدل البطالة إلى 3.7% .

ثانياً : في الذهب الأسود ، فقد اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع طفيف ، مع متابعة جهود كبار منتجي الخام لزيادة الإنتاج ومدى قدرتهم على تعويض النقص الناتج عن انخفاض صادرات النفط الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية التي ستدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل.

وزادت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنحو سنتاً واحداً ، عند 74.34 دولار للبرميل، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%.

و كشف تقرير لـ “جولدمان ساكس” ، عن أن أسواق النفط العالمية قد تسجل فائضاً بسيطاً في أوائل عام 2019 مع دخول طاقة إنتاجية احتياطية حيز التشغيل.

وأعلنت شركة الخدمات النفطية “بيكر هيوز” انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري بمقدار منصتين إلى 861 منصة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock