اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

0.2 % ارتفاعاً في الدولار مع ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

أربيان بزنس مصر : عزز الدولار مكاسبه الصباحية ،خلال جلسة تداولات اليوم الإثنين مرتدًا من خسائره التي سجلها الأسبوع الماضي، في ظل شكوك حول التزام واشنطن بقوة العملة، مع ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير بقيادة “جانيت يلين”.

و في الساعة 10:42 صباحًا بتوقيت القاهرة ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية ، 0.2% إلى 89.24، ، لتمدد ارتدادها من أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات المسجل الأسبوع الماضي عند 88.25.

وتراجع اليورو 0.25% إلى 1.2396 مقابل الدولار، وانخفض الإسترليني 0.4% عند 1.4109 دولار.

وارتفعت العملة الأمريكية 0.3% إلى 108.93 مقابل نظيرتها اليابانية، بعدما تراجعت إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر ونصف عند 108.27 الجمعة الماضية.

وازدادت حدة تراجع العملة الأمريكية الأسبوع الماضي بعدما صرح وزير الخزانة الأمريكي أن ضعف الدولار أمر جيد لاقتصاد الولايات المتحدة، ولكنها انتعشت قليلًا بعدما قال الرئيس “دونالد ترامب”: إنه يرغب في النهاية أن يكون الدولار قويًا، مضيفًا أن تصريحات وزير الخزانة قد أسيء تفسيرها.

هذا وتنتظر الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي الذي سيصدر الأربعاء بعد انتهاء اجتماع السياسة النقدية، فضلاً عن تقرير الوظائف الأمريكي الشهري يوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى