اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

0.4 % ارتفاعاً في ” نايمكس ” الأمريكي … و “برنت” يغلق أعلى 61 دولارا

كتبت – مروة البنداري : أنهت أسعار النفط جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع ؛ بعد استقرارها خلال معظم الجلسة وسط استمرار التفاؤل بشأن إمكانية تمديد اتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج لاسيما بعد مسح أظهر ارتفاع نسبة امتثال المشاركين في الاتفاق.

وعند الإغلاق، ارتفعت العقود الآجلة لـ “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.4% أو 23 سنتا لتغلق جلسة نيويورك عند 54.38 دولار للبرميل، وحقق الخام مكاسب خلال أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 4.7%.

وارتفعت أيضاً العقود الآجلة لـ”برنت” تسليم ديسمبر/كانون الأول عند التسوية بنسبة 0.8% أو 47 سنتا لتغلق جلسة لندن عند 61.37 دولار للبرميل، وحقق الخام القياسي مكاسب شهرية بحوالي 8%

كان الأمين العام لـ”أوبك” “محمد باركيندو” قد صرح بأن دعم السعودية وروسيا لتمديد اتفاق خفض الإنتاج من شأنه إزالة الضبابية عن اجتماع المنظمة المرتقب نهاية الشهر المقبل.

وكشف مسح أجرته “رويترز” عن انخفاض إنتاج “أوبك” من الخام بحوالي 80 ألف برميل يوميا إلى 32.65 مليون برميل يوميا خلال أكتوبر/تشرين الأول.

ومن المنتظر غدا إعلان إدارة معلومات الطاقة عن بيانات مخزون النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بينما سيعلن معهد البترول الأمريكي بيانات غير رسمية اليوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى