اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

0.4 % انخفاضا في “نايمكس” بعد سلسلة من المكاسب استمرت أربع جلسات متتالية

كتبت : مروة البنداري
انخفضت أسعار النفط نهاية تداولات اليوم ( الثلاثاء ) ،  بينما ينتظر المتعاملون صدور بيانات حول المخزونات الأمريكية من الخام، على الرغم من انضمام الكويت وفنزويلا إلى كل من السعودية وروسيا بإعلانهما تأييد تمديد اتفاق خفض الإنتاج.
وعند الإقفال، انخفضت العقود الآجلة لـ “نايمكس” تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.4% أو 19 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 48.66 دولار للبرميل، منهية بذلك سلسلة من المكاسب استمرت لأربع جلسات متتالية.
وهبطت أيضاً العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم يوليو/تموز عند التسوية بنسبة 0.3% أو 17 سنتاً لتغلق جلسة لندن عند 51.65 دولار للبرميل
ومن المقرر أن يفرج معهد البترول الأمريكي عن تقديراته حول حجم المخزونات الأمريكية من الخام خلال الأسبوع الماضي، وسط توقعات بانخفاضها للأسبوع السادس على التوالي، وتراجعها بنحو 2.3 مليون برميل.
ومن جانبه أكد وزير النفط الكويتي “عصام المرزوقي” اليوم الثلاثاء على دعم بلاده للاتفاق الذي تم بين الرياض وموسكو أمس الاثنين حول ضرورة تمديد اتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج لمدة 9 أشهر أخرى تنتهي في مارس/آذار عام 2018.
ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” أن بلاده ملتزمة بخفض إنتاجها من الخام بما يتماشى مع قرار “أوبك”، بيد أنه لم يحدد مدة التمديد التي يفضلها العراق.
وفي الوقت نفسه، قالت وزارة النفط الفنزويلية في بيان لها الثلاثاء إنها تؤيد تمديد اتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج لمدة تسعة أشهر أخرى، مشيرة إلى أهمية هذا الخيار من أجل إعادة الاستقرار إلى سوق النفط.
وفي سياق آخر، قالت وكالة الطاقة الدولية، إن سوق النفط يتحرك بوتيرة متسارعة نحو استعادة توازنه، ولكنها أكدت على أنه لا تزال هناك حاجة لبذل المزيد من الجهود من أجل الوصول بالمخزونات العالمية إلى المستويات المرغوبة.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock