اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

0.9 % انخفاضا في “نايمكس” … وسط توقعات بارتفاع المخزونات الأمريكية

كتبت – مروة البنداري : انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء، مبتعدة عن أعلى مستوى لها منذ 7 أسابيع، قبيل صدور بيانات من المرجح أن تظهر ارتفاع المخزونات الأمريكية من الخام خلال الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت عقود خام “نايمكس” تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 0.9% أو 43 سنتاً، لتغلق جلسة نيويورك عند 49.48 دولار للبرميل.

وقال العراق – ثاني أكبر منتجي “أوبك” – إن أعضاء اتفاق خفض الإنتاج يدرسون عدة خيارات من بينها تمديد الاتفاق إلى ما بعد مارس/آذار القادم، وتعميق التخفيضات.
ومن جانبه، قال وزير النفط العراقي، إن بلاده خفضت إنتاجها من الخام بنحو 260 ألف برميل يومياً، وهو ما يتجاوز حصتها الملتزمة بها ضمن اتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج، البالغة 210 آلاف برميل يومياً.

ومن المقرر أن تعقد منظمة “أوبك” والدول غير الأعضاء المشتركة باتفاق خفض الإنتاج، اجتماعاً يوم الجمعة المقبل، لبحث حجم التقدم الذي تم إحرازه في اتفاق خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً.

وبحسب ما أفادت به مصادر لـ”رويترز”، تعتزم كل من نيجيريا وليبيا إرسال ممثلين عنهما إلى الاجتماع، على الرغم من إعفائهما من الالتزام بالاتفاق الحالي.

ومن ناحية أخرى، تنتظر الأسواق صدور بيانات معهد البترول الأمريكي حول المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي، وسط توقعات بارتفاعها بنحو 2.9 مليون برميل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى