اخر الاخبارتداول

122 مليون دينار أرباح ” زين ” الكويت في 9 أشهر

كتب – عمر محمد : أعلنت مجموعة زين في بيان صحافي أمس انها حققت أرباحا صافية بقيمة 122 مليون دينار عن فترة الأشهر الـ 9 من السنة المالية الحالية، مقارنة بـ 124 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت ربحية السهم 31 فلسا.

وكشفت «زين» التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن إجمالي الإيرادات المحققة عن هذه الفترة بلغ 767 مليون دينار، مقارنة بـ826 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام 2016.

وقال رئيس مجلس الإدارة في مجموعة زين مهند الخرافي ان المجموعة حافظت نسبيا على مؤشراتها المالية الرئيسية عن هذه الفترة، بالرغم من التحديات التي تواجهها عملياتها التشغيلية في مناطق جغرافية مختلفة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث واصلت خططها الاستراتيجية في تنويع حجم أعمالها وسط التحولات الكبيرة في صناعة الاتصالات، وقد ساعدتها الشراكات الاستراتيجية التي تقوم بها في توجيه اهتماماتها نحو الحفاظ على قيمة أعمالها.

وعلّق نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي على هذه النتائج بقوله: «تأثرت النتائج المالية المجمعة بالتحديات الاقتصادية والأمنية التي تمر بها أسواق المنطقة، إلى جانب تقلبات أسعار صرف العملات، وارتفاع مستوى المنافسة السعرية، وهي عوامل خارج نطاق السيطرة في جزء كبير منها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock