اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

2.6 % نموا في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني

كتب : محمد عيسى

أظهرت بيانات صتدرة عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم ( الجمعة ) أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفاع بمعدل سنوي قدره 2.6% أقل قليلا من التوقعات بنموه بنسبة 2.7 % ومقارنة مع توسعه بنسبة 1.2 % في الربع الأول، مع نمو الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 2.8%، كما ارتفع الاستثمار غير السكني بنسبة 5.2%، وأساهمت التجارة في النمو الاقتصادي من خلال ارتفاع الصادرات بشكل أسرع من الواردات.
وارتفع الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني مع زيادة الإنفاق الاستهلاكي، مما يشير إلى أن الاقتصاد ما زال مستمرا في توسعه الذي دام ثماني سنوات.
وتؤكد هذه البيانات على أن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي في بداية العام الجاري كان مؤقتا، حيث نما الاقتصاد في النصف الأول بمعدل 1.9%، بالقرب من النمو البالغ2.2 % في نفس الفترة من عام 2016.

وأسهم الإنفاق الاستهلاكي في نمو الاقتصاد خلال الربع الثاني مدعوما باستقرار سوق عمل وارتفاع تمويل الأسر بفضل المكاسب في الأسهم، كما سجل الدخل القابل للتصرف فيه أفضل مستوياته منذ النصف الأول من عام 2015.

وارتفعت الاستثمارات التجارية في المعدات بنسبة 8.2% وهي أعلى وتيرة خلال عامين تقريبا، مما يشير إلى تفاؤل الشركات بشأن الطلب في الولايات المتحدة وفى الأسواق الخارجية، وارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.7% مضيفا 0.12 نقطة للنمو الاقتصادي.

وفي تقرير منفصل لوزارة العمل ارتفع مؤشر تكاليف العمالة بنسبة 0.5% في الربع الثاني بينما كانت التوقعات بارتفاعه بنسبة 0.6٪ بعد أن زاد بنسبة 0.8% في الربع الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock