اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عربيالرئيسية

300 مليار دولار استثمارات الصندوق السيادي الكويتي في أميريكا

أربيان بزنس مصر

بلغ حجم استثمارات الصندوق السيادي لدولة الكويت في الولايات المتحدة الأميريكية نحو 300 مليار دولار شملت الأسهم والسندات ــ خاصة سندات الخزانة الأميركية ــ إضافة إلى العقارات والقطاع التكنولوجي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» في تقريرها أمس ـــ بمناسبة زيارة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت إلى واشنطن ــ أن شركة «ميغلوبال» ـ مملوكة لشركة «إيكويت للبتروكيماويات» ــ تبني منشأة تصنيع جديدة من طراز «مونو إيثيلين غلايكول» في منطقة هيوستن في ولاية تكساس إضافة إلى استثمارات الكويت في مشروع «هدسون ياردز» الذي يعد أكبر مشروع تطوير عقاري ممول من القطاع الخاص في أميركا الشمالية.

ونقلت «كونا» عن وزارة الخارجية الكويتية في بياناتها أن استثمارات الهيئة العامة للاستثمار في الولايات المتحدة.. بلغت نحو 299 مليار دولار أميركي حتى نهاية شهر أبريل الماضي.. تشمل الأسهم بــ 135.8 مليار دولار وسندات بــ 39.8 مليار دولار..و 4.3 مليارات دولار عقارات إضافة إلى استثمارات بديلة بنحو 17.3 مليار دولار وأموال نقدية أو ودائع بنحو 101.5 مليار دولار.

ولفتت الوزارة في بياناتها إلى أن الصادرات الكويتية إلى أميركا بلغت خلال عام 2016 نحو 162.2 مليون دولار فيما وصل حجم الواردات الأميركية إلى الكويت 2.9 مليار دولار. وأشارت إلى أن صادرات الكويت إلى الولايات المتحدة تقتصر على المشتقات النفطية التي بلغت خلال العام الماضي حوالي 10.4 ملايين طن متري.

ونوهت بأن حجم استثمارات الشركات الأميركية في الكويت سجل 68.9 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock